أفضل 10 أساطير حول الفوركس

الفوركس هو السوق التي يتم فيها تبادل عملة بعملة أخرى. السوق الذي يوفر سهولة وصول التجار والسيولة لشراء وبيع أحدى العملات الأجنبية في مقابل عملة أخرى .

يسعى تجار الفوركس للربح من شراء عملات بأسعار منخفضة وبيعها بسعر أعلى. ولقد أصبح هذا النوع من التجارة رائجا ولاسيما بعد الانتشار الواسع لوسطاء الفوركس على الإنترنت. هناك الكثير من المعلومات المتاحة عن الفوركس على شبكة الإنترنت. ولكن هناك أيضا العديد من الأساطير التي تحاك وتحيط بسوق الفوركس :

  1. تجارة الفوركس سهلة.كثير من الناس الذين يريدون الغوص في عالم سوق صرف العملات الأجنبية يعتقد أن تداول الفوركس أمرا سهلا – ولا يتعدى الأمر سوى قراءة كتاب أو اثنين وبعد ذلك تكون قادر على كسب الأرباح اليومية بقضاء 2-3 ساعات في التداول اليومي. فيما يعتقد آخرون أنهم يستطيعون شراء استراتيجية مربحة، من شأنها أن تجعلهم أغنياء من تداول الفوركس. يعد هذا في الواقع مجرد أسطورة. فالنجاح في الفوركس ليس أسهل من إجادة أي مهنة أخرى – بل يستغرق الوقت والمال والكثير من الممارسة.
  2. “سوف أكسب المال من الفوركس، اذا كان بمقدوري تجارة الأسهم بنجاح.” النجاح في سوق الأسهم لا يعني بالتبعية أنك ستنجح في سوق الفوركس – فهناك العديد من الاختلافات بين تداول الأسهم والعملات الفورية. أولا وقبل كل شيء، يتطلب سوق الفوركس الكثير من العمل الشاق والتفاني لأن هذا السوق مفتوحة لمدة 24 ساعة في اليوم. فلا يمكنك مجرد الجلوس أمام جهاز الكمبيوتر الخاص بك ليوم كامل ، وبالتالي فإن أفضل طريقة هي أن تجد فترات زمنية ملائمة للتداول. ثانيا، استراتيجية, “buy&hold„لن يكون لها جدوى في سوق الفوركس. ثالثا، ليس لديك الكثير من المعلومات حول العملات كالتي يمكنك الحصول عليها من التقارير وإحصائيات الشركات.
  3. “يمكن أن احقق الأرباح وقتما أريد طالما أن سوق الفوركس مفتوح على مدار 24 ساعة في اليوم.” .” مرة أخرى، لن تكون جالسا أمام جهاز الكمبيوتر ليوم كامل لتكون قادر على تداول 24 ساعة. فيجب عليك تطوير برامج التداول الآلي للحصول على ميزة العمل لمدة 24 ساعة في اليوم
  4. “يمكن أن أكون تاجر فوركس ناجح فقط بتتبع إشارات شخص آخر.” العديد من التجار المبتدئين يحترق بالاتباع الأعمي للاشارة . هذا يشبة وضع كامل المسؤولية عن أفعالك على كتف شخص آخر. قد يبدو جيدا، ولكن في نهاية المطاف تنتهي بخسائر فادحة. تعلم الاعتماد على معرفتك ومهاراتك. تذكر أنه لا يوجد أتباع رائعين لإ شارة التداول في أي سوق مالية.
  5. لا توجد عمولة يتم دفعها في سوق الفوركس.عليك فقط دفع فرق السعر، وليس عليك ان تدفع عمولة. وما هو فرق السعر ؟ هل هو الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع لزوج العملات في نفس اللحظة. قد ينتهي الأمر بالجزء الأكبر من أرباحك في يد الوسيط إذا كنت تخطط لتعتمد على تداول المدى القصير.
  6. الفوركس عملية احتيال. يعتقد بعض المشككين والتجار المحبطين أن الفوركس مجرد بدعة جديدة للاحتيال على الناس لكسب المال. على الرغم من أن هناك العديد من الحيل التي تختبأ وراء “العلامة التجارية” للفوركس، فهذا لا يعني أن الفوركس في حد ذاته عملية احتيال. هناك العديد من مؤسسات الوساطة المالية في الفوركس ، مديري حسابات فوركس جري اعتمادهم من قبل جهات رسمية وشركات تداول صلبة في السوق يمكن الوثوق بها .
  7. “أنا في حاجة إلى التنبؤ بالضبط بنتائج السوق لأكون رابحا في الفوركس.”لا توجد طريقة علمية لمعرفة شيء مسبقا في السوق وبنسبة تأكد 100٪. وإلا فلن يكون هناك سوق الفوركس إذا كان بمقدورك المعرفة الدقيقة بأسعار العملات مسبقا. فالتداول ليس لعبة اليقين. بل لعبة الغرائب. وأول الأشياء التي يتعلمها التجار الجدد هو التفكير في التعامل مع الاحتمالات ونسب المخاطر قياسا بالمكافأة .
  8. “أنا بحاجة إلى استخدام استراتيجية معقدة جدا لكي أنجح في الفوركس.” إنها أسطورة شهيرة ، يدفعك الكثيرين من البائعين على الانترنت لتصديقها. الشرط الرئيسي لتكون ناجحا في الفوركس هو الانضباط الذاتي وإدارة الأموال. هناك العديد من التجار تحقق أرباحا تتفق مع استراتيجيات بسيطة وقديمة نوعا ما.
  9. “أنا بحاجة إلى الكثير من رأس المال لبدء الحصول على الربح في الفوركس.” لن يساهم الاستثمار ذات رأس المال الكبير في مساعدتك . لا تحتاج إلى الكثير من المال لتنويع العملات ولا يمكن أن تتحرك أسعار العملات تبعا لأوامر التداول الخاص بك ( ستكون بحاجه لمليارات الدولارات لفعل ذلك). في الواقع يمكنك التجارة برأس مال قليل جدا، لأن المتاجرة في الفوركس تعتمد على الرافعة المالية من قبل الوسيط .
  10. الفوركس مراهنة لأنه عملية عشوائية تماما.رغم عدم وجود اليقين في الفوركس (كما هو الحال في أي سوق مالية) فهذا لا يعني أنه عشوائي تماما. وانها بالتأكيد ليست مقامرة، فنجاحك في هذا السوق يعتمد في الغالب على المهارات والخبرات الخاصة بك، وليس على حظك.

المعرفة هي القوة – لذلك من الأفضل لك أن تتعلم تمييز بعض الخرافات النمطية عن الشيء الحقيقي. لا تسقط في أوهام الوعود بالحصول على بعض الأرباح السهلة في الفوركس، ولكن لا تخف من السوق لمجرد أن البعض يعتقد أنه من غير الممكن الربح في الفوركس. كن عقلانيا – فهذه الصفة ستساعدك سواء تاجرت في الفوركس أم لم تتاجر.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *